تبليط 

​نحن نبلط سطوح مختلفة, مثل ارضية في بناية او ارضية رصيف. مفهوم ضمناً انه عند تبليط رصيف على سبيل المثال, نتوقع ان لا تكون فيه فراغات او ان لا تعلو احدى البلاطات على الاخرى. بهذه الطريقة  تماما يعرَّف المصطلح الرياضي "تبليط".

التعريف: تبليط سطح هو تغطية السطح على يد اشكال, بحيث يكون كل السطح مغطى, دون فراغات ودون تغطية شكل بشكل مجاور له.  يمكن تبليط مسطح  بواسطة اشكال هندسية  لا غير والوصول الى نتائج مذهلة. مثال على ذلك التبليط الموجود في قصر -الحمراء- الذي يقع في غرناطة في اسبانيا, والذي تم بناؤه في القرن ال 13-14 على يد سلطان من سلالة "نصر".

​كيف يمكن عمل المزيد؟  الرسام الهولاندي موريس كورنيليوس اشر كان اول من طور تقنية لتبليط المسطح (الاول على حد علمنا) ليس فقط بواسطة اشكال هندسية, وانما ايضاً بواسطة رسومات. بعضا منها كالتالي
:

​كيف يمكن عمل المزيد؟  الرسام الهولاندي موريس كورنيليوس اشر كان اول من طور تقنية لتبليط المسطح (الاول على حد علمنا) ليس فقط بواسطة اشكال هندسية, وانما ايضاً بواسطة رسومات. بعضا منها كالتالي:كيف استطاع اشر ان يرسم هذه الرسومات؟ كي يتمكن من رسم هذه الرسومات كان عليه ان يقوم بدراسة تبليط المسطحات بواسطة اشكال هندسية  وعلى اساس هذه الدراسات,  قام بوضع قوانين لتبليط المسطح ونجح بالتالي في تشكيل اعمال كهذه.

في نطاق الكورس "عندما تلتقي الرياضيات بالفنون" تعلمنا القوانين التي وضعها اشر وعلى اساسها قام الطلاب بابداع الاعمال الفنية الموجودة في المعرض.